Thursday, 25 September 2014

ليجا توم وجيري .. رحلت بلا عودة

ليجا توم وجيري .. رحلت بلا عودة


قبل فترة ليست بالبعيدة، كان الجميع يُطلق على بطولة الدوري الإسباني لقب " دوري توم وجيري " إشارةً لكون المنافسة على هذا اللقب تقتصر فقط على ناديي ريال مدريد وبرشلونة دون غيرهما.
لكن مع قدوم دييجو سيميوني لأتلتيكو مدريد وبداية الثورة الحقيقية مع ثاني أندية العاصمة مدريد، تغير هذا النهج نوعاً ما في الليجا لتصبح الليجا دوري الثلاثة فرق.
<script type="text/javascript"><!--
google_ad_client = "ca-pub-2758696846946643";
google_ad_host = "pub-1556223355139109";
/* atiaaf_crosscol_AdSense2_728x90_as */
google_ad_slot = "1924736418";
google_ad_width = 728;
google_ad_height = 90;
//-->
</script>
<script type="text/javascript"
src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js">
</script>
واليوم بعد مرور عام فقط على ذلك الظهور المدوِّي لأتلتيكو مدريد بين فرق القمة الإسبانية، باتت الليجا في موسمها الجديد على ما يبدو من انطلاقتها دوري الخمسة وليس مجرد دوري الثلاثة أضلاع.
فتبدو بداية الليجا لهذا الموسم مبشرة بمنافسة قوية للغاية على قمة البطولة، حيث بدا أن فرقاً مثل إشبيلية وفالنسيا لن تترك الساحة لثلاثي القمة السابق، وهذا ما أظهرته نتائج الفريقين حتى اللحظة في البطولة.
ربما لا يكون فالنسيا مستقبلاً أو حتى إشبيلية من الفرق المنافسة، لكن كبداية، كلا الفريقين أثبتا أنَّ الأمور ستكون بخير، فمن ينظر لجدول إشبيلية يجد أنَّ الفريق في نفس المرحلة هذه من الموسم المنقضي كان يتذيل ترتيب الليجا بنقطتين فقط بينما هو اليوم في المرتبة الثانية متقاسماً الصدارة مع برشلونة بنفس الرصيد النقطي (13).
بدوره فالنسيا حقق حتى الآن 3 انتصارات وتعادل وحيد كان أمام إشبيلية في افتتاح لقاءات الليجا بينهما ليكون في رصيده 10 نقاط هو الآخر ليحقق إنطلاقة معاكسة تماماً لانطلاقته في الموسم الماضي وهو الذي كان يقبع في المركز التاسع برصيد 6 نقاط فقط من أصل 15 متاحة في نفس المرحلة (فالنسيا يلعب الآن أمام قرطبة، الفوز سيرفع رصيده لـ 13 نقطة)
على الجانب الآخر ورغم بدايته السيئة هذا الموسم، إلا أن ريال مدريد لا يزال منافساً قوياً لا يمكن استثناؤه من المنافسة على اللقب إلى جانب جاره العاصمي أتلتيكو مدريد الذي يمتلك 11 نقطة حتى الآن. وختاماً برشلونة الثابت دوماً من حيث المنافسة على الليجا وهو الذي حقق إنطلاقة مميزة حتى الآن باربع انتصارات متتالية قبل أن يتعثر بالتعادل في الجولة الأخيرة أمام نادي ملقا في اللاروزاليدا.

حصاد البوندسليجا.. بايرن الأفضل وبريمن الأسوأ

حصاد البوندسليجا.. بايرن الأفضل وبريمن الأسوأ



جولة جديدة من البوندسليجا لم تخلُ من الإثارة كعادتها، شهدت كثيراً من التألق لبعض الفرق وبعض اللاعبين في نفس الوقت التي شهدت فيه تراجع للبعض الآخر، ولكن السمة الأبرز فيها كانت اقتناص الفوز بهدفٍ نظيف والذي حدث في أربع مباريات من أصل تسع.
بايرن ميونخ عاد ووضع الصورة المعروفة عنه كزعيمٍ لألمانيا، بينما ليفركوزن عرف سكة الانتصارات مرة أخرى بعد أسبوعٍ سابق هو الأسوأ له مع مدربه الجديد شميدت، فيما سقط دورتموند في فخ روح شتوتجارت العالية واقتنص نقطة بكل صعوبة من ضيفه الثقيل، أما بريمن فخيّب الآمال بقوة وشالكه أمامه أبدع وأمتع.
في هذا التقرير من اخبار الكره نرصد لكم حصاد الجولة الخامسة من البوندسليجا:
معلومات سريعة عن الجولة:

- شهدت الجولة 25 هدفاً في التسع مباريات، الأغزر تهديفياً كان بايرن ميونخ في شباك ضيفه بادربورن بأربعة أهداف نظيفة.
- حتى الآن هامبورج هو الفريق الوحيد في ألمانيا الذي لم يحرز أي هدف على مدار الخمس جولات، واكتفت شباكه بتلقي ستة أهداف مما جعله يتذيل ترتيب البوندسليجا.
- خمسة فرق فازوا على أرضهم، وثلاثة تعادلوا، بينما كان الأسوأ على الإطلاق في ملعبه هو بريمن الذي هزم من شالكِه بثلاثية نظيفة.
التشكيلة المثالية للجولة:

توماس كرافت (هيرتا برلين)
جون هيتينجا (هيرتا برلين) أنتونيو روديجير (شتوتجارت) جيروم بواتينج (بايرن ميونخ)
ماريو جوتزه (بايرن ميونخ) لارس بيندر (باير ليفركوزن) نيوشتادر (شالكِه) - دانييل ديدافي (شتوتجارت) - آريين روبين (بايرن ميونخ)
ماكس كروزه (بوروسيا مونشنجلادباخ) - مايك فرانتس (فرايبورج)
أفضل فريق في الجولة: بايرن ميونخ 

تحسن أداء البافاري كثيراً، عاد بايرن ميونخ ليلعب الكرة السهلة التي توصله إلى المرمى بأقل المجهودات، ولولا براعة حارس بادربورن وكسل اللاعبين نوعاً ما في الشوط الثاني لكانت النتيجة أعلى من الرباعية بكثير، البافاري لديه لاعبين من طراز رفيع قدموا الفريق كأفضل فريق بلا منازع في الجولة الماضية.
أسوأ فريق في الجولة: فيردر بريمن

فيردر بريمن من أسوأ إلى أسوأ، رغم بداية مقبولة جداً بالتعادل أو ثلاث مباريات، إلا أن الفريق يعاني بالأخص من الناحية الفنية، ويرى الكثير أن المدرب دوت من أسوأ المدربين في البوندسليجا، وثقافة الفوز غابت عن بريمن، هزيمة بالثلاثة من شالكِه على ملعبه وأمام جمهوره أمر صعب التقبل بالنسبة لجماهير الفريق المارد الأخضر، ولو واصل الفريق بنفس المنوال فربما يعاني كثيراً في الدوري هذا الموسم.
أفضل لاعب في الجولة: ماريو جوتزه - بايرن ميونخ

أداء مميز من ماريو جوتزه وإحراز هدفين، هذا هو جوتزه دورتموند، قبل مباراة بادربورن كان أداؤه مخيباً جداً للآمال، ولكن من الواضح أنه قد بدأ في استعادة عافيته مرة أخرى ولديه القدرة على ذلك، وبما قدمه في مباراة بادربورن فهو يستحق أن يكون اللاعب الأفضل على الإطلاق في الجولة.
أسوأ لاعب في الجولة: سوكراتيس باباستابولوث - بوروسيا دورتموند
على الرغم من أن سوكراتيس كان نجم الدفاع الأول في فترة من الفترات، ولكنه حالياً يعاني كثيراً هو وفريقه، أداء سيء وغير مقبول منه أمام شتوتجارت، هدف بنفس الطريقة للمرة الثانية على التوالي يأتي في شباك دورتموند، ولا يُمكن نسيان الهدف الثاني لشتوتجارت الذي كان كارثة حقيقية على الدفاعات، لقد فشل سوكراتيس في مراقبة أخطر لاعبي شتوتجارت تيمو فيرنر ونتيجة ذلك كان عبئاً قوياً على الدفاعات، هو الأسوا هذه الجولة.

يوفنتوس وروما سباق ثنائي على اللقب.. ونابولي يواصل التعثر

يوفنتوس وروما سباق ثنائي على اللقب.. ونابولي يواصل التعثر

انتهت الجولة الرابعة من الكالشيو بظهور مبدئي لملامح المنافسة على لقب الكالشيو بين فرسي السباق يوفنتوس وروما بطل ووصيف الموسم الماضي على الترتيب، وهو الأمر الذي كان متوقعاً بصورة كبيرة منذ بداية الموسم، حيث استمر الفريقان في حصد النقاط ووصلا إلى النقطة رقم 12 بعد مرور 4 جولات وبفارق 4 نقاط عن أقرب المنافسين.

ويقدم موقع  ملخصاً للجولة الرابعة ملقياً نظرة سريعة على المباريات التسع التي اقيمت على مدار اليومين الماضيين وستختتم الجولة مباريتها مساء اليوم الخميس بلقاء لاتسيو واودينيزي على الملعب الاوليميبي بالعاصمة الإيطالية روما.

-         يوفنتوس وتشيزينيا

استضاف يوفنتوس حامل اللقب خلال المواسم الثلاث الماضية فريق تشيزينا العائد للدرجة الأولى هذا الموسم، ولم يجد اصحاب الأرض اية صعوبة في حصد النقاط الثلاث. نجح يوفنتوس في الفوز بثلاثية نظيفة وهي النتيجة التي أعلنت عن تسجيل يوفنتوس رقماً قياسياً جديداً لم يحقق من قبل في تاريخ النادي، حيث تمكن يوفنتوس للمرة الأولى في تاريخه من الحفاظ على شباكه نظيفة بعد مرور 4 جولات من الكالشيو. المدرب اليجري فضل إعطاء الفرصة للمهاجم جيوفينكو منذ البداية، وقدم اللاعب المعروف باسم " النملة الذرية " مستوى متميزاً ولكنه لم يكن موفقاً في تسجيل الأهداف، بينما سجل فيدال هدفين في أول مشاركة له في التشكيلة الأساسية هذا الموسم، وأضاف السويسري ليشتنشتاينر الهدف الثالث من تمريرة رائعة للبديل بادوين.

-         بارما وروما

بعدما اقتنع الجميع ان المباراة تتجه إلى التعادل الايجابي بهدف لكل فريق وخسارة روما لأول نقطتين هذا الموسم، ظهر اللاعب البوسني بيانيتش قبل نهاية المباراة بدقيقتين معلناً رفضه لهذا التعادل فسجل من ركلة حرة مباشرة رائعة، حيث أسكن الكرة في شباك الحارس ميرانتي لتهدي فريق العاصمة أغلى 3 نقاط هذا الموسم حتى الان.

قدم روما أداء مميزاً خلال اللقاء وتقدم عن طريق ادم ليايتش، ولكنه فشل في التعامل دفاعيا مع الكرات الثابتة التي نجح لاعب يوفنتوس السابق دي تشيلي من استقبال إحداها برأسه مسجلاً هدف التعادل لفريقه.


-         نابولي وباليرمو

واصل فريق نابولي، صاحب المركز الثالث الموسم الماضي وبطل الكأس، نزيف النقاط بخسارته نقطتين جديدتين وذلك بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه مرتين خلال اللقاء لينتهي بالتعادل 3-3.

فقد نابولي النقطة الثامنة هذا الموسم بعد 4 جولات فقط بالإضافة إلى فشله في عبور الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال، وهي الأمور التي جعلت الصحافة الإيطالية تتكهن باقتراب مشوار المدرب الاسباني بينيتيز مع الفريق الايطالي من الوصول لخط النهاية بالرغم من تصريحات المدرب الإسباني والتي حاول فيها إظهار ثقته بأن موقعه كمدرب للفريق ليس مهدداً.


-         ايمبولي وميلان

بالرغم من البداية القوية للميلان في اول جولتين وتحقيق الفريق للعلامة الكاملة خلالهما، إلا ان الهزيمة امام يوفنتوس في الجولة الثالثة كانت نقطة تحول واضحة في مشوار الفريق. فشل الميلان في العودة لدائرة الانتصارات مرة أخرى امام ايمبولي العائد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم مكتفياً بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ايمبولي فاجأ الجميع بالتقدم بهدفين دون مقابل بعد مرور 20 دقيقة فقط، قبل ان ينجح الميلان في العودة من جديد وتسجيل هدفين كان اولهما برأسية المهاجم الاسباني توريس الذي سجل اول اهدافه بقميص الميلان هذا الموسم.


-         فيورنتينا – ساسولو

واصل الفريق البنفسجي بقيادة المدرب مونتيلا ترنحه مكتفياً بالتعادل على ملعبه ارتيميو فرانكي مع فريق ساسولو الذي يلعب للمرة الثانية في تاريخه في الدرجة الأولى الايطالية ليصل الفريق إلى النقطة الخامسة هذا الموسم بعد مرور 4 جولات.

غياب الثنائي الهجومي جوزيبي روسي وماريو جوميز وضح تأثيره السلبي بشدة على فريق الفيولا، وفشل خواكين وفاليرو وكوادرادو في تعويضهما، فكان التعادل السلبي الذي أوصل ساسولو إلى النقطة الثالثة هذا الموسم هو سيد الموقف حتى صافرة النهاية.


-         انتر ميلان – اتلانتا

استعاد فريق انتر ميلان نغمة الانتصارات مرة أخرى بعد الوقوع في فخ التعادل في الجولة الماضية امام باليرمو بالفوز على فريق اتلانتا في ديربي اقليم لومبارديا بهدفين دون مقابل في المباراة التي اقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو.

اللاعب الارجنتيني ايكاردي تعرض للاصابة مبكراً وشارك بدلاً منه المهاجم اوزفالدو الذي نجح في تسجيل هدف جميل بعد نزوله بدقائق قليلة قبل ان يضيف البرازيلي هيرنانيس الهدف الثاني في شوط المباراة الثاني ليصل الانتر إلى النقطة الثامنة ويحتل المركز الثالث خلف يوفنتوس وروما صاحبي الصدارة برصيد 12 نقطة.


-         فيرونا وجنوى

شهد اللقاء الذي اقيم على ملعب بينتجودي بمدينة فيرونا عودة المهاجم اليساندرو ماتري لاعب فريق جنوى للتهديف
مرة أخرى بعد فترة من التخبط انضم خلالها لفريقي ميلان وفيورنتينا وفشل في اثبات ذاته فيها حيث سجل هدفين للضيوف الذين فشلوا في الحفاظ على تقدمهم بنتيجة 2-0 لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2 في واحدة من أمتع مباريات الجولة واكثرها سرعة واثارة.


-         سامبدوريا و كييفو

على عكس المباراة السابقة والتي استضافت فيها مدينة فيرونا فريقاً من مدينة جنوى، استضافت مدينة جنوى الفريق الآخر من مدينة فيرونا، حيث اقيمت المباراة التي جمعت بين فريقي سامبدوريا وكييفو فيرونا على ملعب لويجي فيراريس وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون مقابل.

المباراة شهدت سيطرة في معظم اوقاتها لأصحاب الأرض الذين سجلوا هدفين انهيا بهم على الامور تماماً قبل ان ينجح الضيوف في الدقيقة الأخيرة في تسجيل هدف الشرف ليصل فريق سامبدوريا إلى النقطة الثامنة في واحدة من أفضل بدايته في الكالشيو منذ سنوات طويلة بينما توقف رصيد كييفو عند 3 نقاط فقط.


-         كالياري وتورينو

نجح فريق تورينو الحصان الاسود للكالشيو الموسم الماضي في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم وذلك بعدما حول خسارته بهدف إلى فوز بهدفين.

تورينو وصل إلى النقطة الرابعه بعد مرور 4 جولات بينما القت الخسارة بفريق كالياري في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة ليصبح مصير المدرب زيمان المدير الفني لكالياري مهدداً في حالة استمرار الفريق في حصد أول فوز له هذا الموسم.

بيرلسكوني: الميلان لن يفوز إلا في حالة واحدة

بيرلسكوني: الميلان لن يفوز إلا في حالة واحدة

طالب سيلفيو بيرلسكوني، رئيس نادي ايه سي ميلان ورئيس وزراء ايطاليا الأسبق، مدرب الفريق فيليبو إنزاجي بالاستماع إلى نصائحه حتى يفوز الميلان مرة أخرى بعد أن فشل في الفوز في الجولتين الأخيرتين، ولم يحقق منهما سوى نقطة وحيدة.

وقال بيرلسكوني في تصريحات مقتضبة لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت: "ميلان سيفوز فقط إذا استمع إنزاجي إلى نصائحي وتعليماتي."

ويشتهر بيرلسكوني بالتدخل في عمل الأجهزة الفنية، حيث كان له واقعة شهيرة عام 2004 بطلب الدفع برأسي حربة خلال الشوط الثاني من ديربي مدينة ميلانو، وهو ما حدث بالفعل ونجح الميلان وقتها بقلب تأخره بهدفين لفوز، وتفاخر بيرلسكوني بعد المباراة بأن قراراته هي من قادت الفريق للفوز.

كما كانت تلك التدخلات سبباً رئيسياً في رحيل الهولندي سيدورف عن تدريب الفريق بعد 6 أشهر فقط من توليه المسؤولية بعد أن فرض عليه بيرلسكوني في أحد المباريات الدفع بالقائد مونتوليفو أساسياً من البداية.
 

مدرب وست هام يخشى رد فعل مانشستر يونايتد

مدرب وست هام يخشى رد فعل مانشستر يونايتد


سام الاردايس
يخشى سام الاردايس مدرب وست هام يونايتد انتفاضة لمانشستر يونايتد بعدما خسر 5-3 أمام ليستر سيتي في الجولة الماضية وذلك عندما يلتقي الفريقان في اولد ترافورد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت المقبل.

ورغم أن وست هام سيخوض اللقاء بروح معنوية عالية بعد فوزه 3-1 على ليفربول في الجولة الماضية فإن الاردايس أكد أنه سيشعر بالرضا لو خرج بالتعادل وأي شيء أكثر من ذلك سيمثل نتيجة "رائعة".

وقال الاردايس للصحفيين "سيشعر (يونايتد) بالإحباط بعد مستواه أمام ليستر. سيحاول تعويض ذلك بكل قوة ويدرك أن الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك ستكون اللعب بقوة والفوز علينا ولذلك يجب أن نحذر من ذلك."

وأضاف "التعادل سيكون جيدا بالنسبة لي وأي شيء أكثر من ذلك سيمثل نتيجة رائعة."

وردا على سؤال حول مدى مناسبة الوقت لمقابلة يونايتد بعدما خسر لأول مرة في الدوري الممتاز عقب التقدم بفارق هدفين قال الاردايس "لا فأنا أفكر في إمكانية حدوث انتفاضة. أفكر في ذلك بسبب إصرار لاعبي مانشستر يونايتد وواقع وجودهم في اولد ترافورد."

وتابع "أدرك أن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد لكن التوقعات عالية في مانشستر يونايتد وسيحاول اللاعبون بذل قصارى جهدهم كما حدث أمام كوينز بارك رينجرز."

وأنفق يونايتد تحت قيادة مدربه الجديد لويس فان جال 150 مليون جنيه استرليني (245 مليون دولار) لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الأخيرة لكنه فاز مرة واحدة بتفوقه 4-صفر على كوينز بارك في أول خمس مباريات بالدوري.

ويحتل يونايتد المركز الثاني عشر متأخرا بأربعة مراكز عن وست هام يونايتد الذي حقق الفوز في مباراتين. وسيفتقد وست هام جهود مجددا القائد كيفن نولان الذي عاد للمشاركة في المران بعد تعافيه من الإصابة.

مدرب توتنهام يحدد مفاتيح الفوز على أرسنال

مدرب توتنهام يحدد مفاتيح الفوز على أرسنال

ماوريسيو بوكتينو
 قال ماوريسيو بوكتينو مدرب توتنهام هوتسبير الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أن الفريق بحاجة لأن يكون أكثر هجومية وأن يلعب بحماس ونهم أمام منافسه اللندني أرسنال في استاد الإمارات بعد غد السبت.

وبعد أن حقق انتصاراً واحداً فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بتغلبه على كوينز بارك رينجرز 4-صفر في 24 أغسطس الماضي خسر توتنهام آخر مباراتين له على أرضه في الدوري المحلي وتراجع للمركز التاسع بينما يحتل أرسنال المركز الرابع ولا يزال بدون أية هزيمة في خمس مباريات مثله مثل تشيلسي المتصدر.

إلا أن بوكتينو يعتقد أن فريقه يمكن أن ينتزع أول انتصار أمام أرسنال خلال أربع محاولات إذا ما استفاد من الثقة المتولدة عن الفوز 3-1 على نوتنجهام فورست المنتمي لدوري الدرجة الثانية في كأس رابطة الأندية الإنجليزية امس الأربعاء وهو أول انتصار في خمس مباريات في كافة المسابقات.

وقال بوكتينو خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "نتسم بالطموح. نريد أن نشق طريقنا ونركز على المباراة...نعرف التاريخ جيدا."

وأضاف المدرب الأرجنتيني (42 عاما): "لكن من المهم أيضا أن نكتب التاريخ...بدءاً من الآن. إنها مباراة كبيرة وصعبة ومهمة للغاية لمشجعينا."

وتابع: "نحتاج إلى أن يكون أداءنا هجوميا وأن نظهر ما بوسعنا فعله. خضت الكثير من مباريات القمة عندما كنت لاعبا وأنا سعيد الآن لأن ألعب أمام أرسنال."

واستطرد: "نحتاج للتركيز على عملنا وألا نستسلم على الإطلاق ونحاول دوما تحقيق الفوز. هذه هي عقلية الفوز التي نحتاج لوجودها."

وفي إشارة منه للفوز على فورست، قال بوكتينو: "الفوز يكون مهما دوما."

وأضاف: "جاء هذا الفوز في بطولة مختلفة، إلا أنه لا يزال مهما لثقتنا بأنفسنا. نركز الآن على مباراة السبت ونستعد بأفضل الطرق الممكنة."

وتابع: "إنها مباراة قمة لذا فإننا بحاجة لنظهر كل ما بداخلنا..."

الصداقة والمرض يتنحيان عن المشهد في صدام استون فيلا لتشيلسى

الصداقة والمرض يتنحيان عن المشهد في صدام استون فيلا لتشيلسى


سيتم نسيان أي صداقات قديمة أو اي تأثيرات دامت لفترة طويلة بسبب المرض بعد غد السبت عندما يحل استون فيلا ضيفا على تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على إستاد ستامفورد بريدج.

وعقب تعرض استون فيلا لأول هزيمة هذا الموسم وبنتيجة 3-صفر على ارضه امام ارسنال في ظل غياب ثلاثة لاعبين بسبب المرض سيسعى الفريق صاحب المركز الثالث بقيادة مدربه بول لامبرت للعودة لمستواه المميز الذي ساعده على ضمان الفوز بنتيجة 1-صفر على ستوك سيتي وليفربول في الشهر الاول من الموسم.

الا ان براد جوزان حارس استون فيلا قال ان إنزال أول هزيمة بتشيلسي سيتطلب لياقة اضافة لمزيج من التركيز وتبني النهج السليم.

وذاد الحارس الدولي الامريكي عن مرماه عندما فاز استون فيلا 3-1 على تشيلسي في ديسمبر 2011 وهي نتيجة اثرت على مسار الفريق اللندني نحو المنافسة على اللقب وأسهمت في رحيل المدرب اندريه فيلاس بواش.

وقال جوزان للصحفيين "عندما تلعب في ستامفورد بريدج يجب ان تمنح نفسك الفرصة للفوز بالمباراة. ما اعنيه بهذا انك يجب أن تكون جاهزا ومتأهبا لخوض المباراة منذ الدقيقة الأولى لها."

واضاف "يجب الا تسمح لهم بأي مساحة للتحرك لأنه لو حدث هذا فانهم سيزيدون من نطاق سيطرتهم."

وتابع "كنت ضمن تشكيلة استون فيلا عدة مرات وأدينا بشكل جيد وحققنا بعض النتائج الجيدة هناك. الأمر يتطلب تركيزا إضافة لمزيد من التلاحم والتصميم والمهارة في مزيج واحد."

وكان جوزان حارسا للمرمى في ديسمبر 2012 في أول موسم يقود فيه لامبرت الفريق حيث خسر استون فيلا 8-صفر.

وعلى الرغم مما يعد به هذا اللقاء الحافل فان فيليب سنديروس مدافع استون فيلا يتطلع للقاء سيسك فابريجاس لاعب وسط منتخب اسبانيا وتشيلسي والذي ينظر اليه سنديروس باعتباره "شقيقا" له.

وكافح سنديروس (29 عاما) وفابريجاس (27 عاما) لثلاث سنوات عندما وصل الاثنان الى ارسنال كلاعبين شباب وظلا من الاصدقاء المقربين لبعضهما البعض.

وقال سنديروس "بدون مساعدته لم اكن لأعرف ما اذا كنت سأتاقلم مع الوضع سريعا ام لا."

واضاف لموقع استون فيلا على الانترنت "لم يكن ينطق بكلمة واحدة باللغة الانجليزية عندما انتقل لارسنال. لذا فقد حاولت ان اساعده في كل ما يحتاجه. الا انه استطاع اتقان اللغة سريعا."

واضاف "انه لاعب رائع. انا سعيد لادائه الجيد مع تشيلسي. حلمه كان العودة لاسبانيا واللعب مع برشلونة حيث مسقط رأسه."

وعلى العكس من فابريجاس الذي خاض خمس مباريات مع تشيلسي الى الان فان جو كول مهاجم تشيلسي السابق لا يزال ينتظر خوض أول مباراة له بالدوري الانجليزي الممتاز مع استون فيلا عقب بدايته الحافلة بالاصابات مع ناديه السابق.

وعاد كول الذي كان ينظر اليه في السابق باعتباره الطفل المعجزة للكرة الانجليزية الى التدريب بشكل كامل عقب اصابته في الفخذ وهو يود اللعب امام تشيلسي.

وقال كول لموقع استون فيلا على الانترنت "لا يوجد على الاطلاق ما يسمى بأفضل وقت للظهور الا ان وقت ظهوري مع فريقي الجديد يبدو انه جاء في بداية الموسم. اريد ان انزل الى الملعب واترك بصمتي."

توريه مدافع ليفربول: يجب أن نتعلم من أخطائنا

توريه مدافع ليفربول: يجب أن نتعلم من أخطائنا

 يرى كولو توريه مدافع ليفربول أن فريقه يجب أن يتعلم من أخطائه الدفاعية في الفترة الأخيرة ومحاولة إنعاش آماله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي في الجولة المقبلة في قمة المدينة مع ايفرتون.

ومني ليفربول بثلاث هزائم في خمس مباريات ودخل مرماه ثمانية أهداف ليقبع في المركز الحادي عشر متأخرا بسبع نقاط عن تشيلسي المتصدر لكن توريه يرى أن بوسع فريقه أن يستعيد مستواه الذي جعله يحتله المركز الثاني في الموسم الماضي.

وقال توريه للصحفيين "سنتعلم من أخطائنا ونستعد للمباراة التي ندرك أهميتها الكبيرة. فزنا على هذا المنافس 4-صفر في الموسم الماضي وأنا متأكد أنه سيدرك مدى قوتنا الهجومية."

وأضاف "أعتقد أن المباراة ستكون متكافئة لكننا سنلعب على أرضنا وسنحاول الفوز. ندرك أن الانتصار في مثل هذه المباريات سيصنع الفارق الكبير بالنسبة لنا."

وتابع "نحن نحتاح الحصول على النقاط الثلاث. لا يمكننا التفكير في أي مباريات مقبلة. نحتاج إلى التركيز على مباراة ايفرتون وبذل قصارى جهدنا في اللقاء."

وارتكب توريه (33 عاما) خطأ أسفر عن ركلة جزاء أعطت التعادل لميدلسبره 2-2 في كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الثلاثاء الماضي قبل أن يفوز ليفربول بركلات الترجيح الماراثونية.

وقال توريه إن ليفربول أظهر قوة شخصيته كما أبدى سعادته بدخول التشكيلة الأساسية لناديه لأول مرة منذ فبراير الماضي.

وأضاف "في نهاية الوقت الإضافي ارتكبنا الخطأ وتأخرت في قطع الكرة (التي أسفرت عن ركلة الجزاء). أظهرنا شخصيتنا وقاتلنا في الملعب."

وتابع "كنت أشعر بسعادة كبيرة جدا للمشاركة. لدينا تشكيلة قوية وعلى المدرب أن يختار اللاعبين. بكل تأكيد أريد المشاركة لفترات أطول لكن الأمر يتوقف على رأي المدرب في الدفع باللاعبين المناسبين في الوقت المناسب."

فان جال: أواجه الآن أصعب مهمة في مسيرتي

فان جال: أواجه الآن أصعب مهمة في مسيرتي


لويس فان جال
 يعتقد الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد أن قيادة النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الفترة الانتقالية الحالية هي أصعب مهمة واجهها خلال مشواره الحافل بالألقاب.

كما أشار فان جال الى انه يمر حاليا بأسوأ فترة اصابات يتذكرها خلال 23 عاما كمدرب.

وتولى فان جال مسؤولية يونايتد بعد كأس العالم وكانت مهمته الأساسية هي اعادة الفريق لتوازنه لكنه فشل في ذلك حتى الآن بعد الحصول على خمس نقاط فقط من أول خمس مباريات في الدوري.

ورغم الانفاق الضخم على ضم لاعبين في الخط الأمامي خلال فترة الانتقالات الماضية كانت الأخطاء الدفاعية هي السبب في تراجع الفريق بعد الهزيمة 5-3 على ملعب ليستر سيتي الوافد الجديد للأضواء يوم الأحد الماضي.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "في الوقت الحالي ربما تكون أصعب مهمة لكن يجب ان يرى المرء خلال عام وليس في أسبوع واحد فقط لاننا نعاني من تسع حالات اصابة وحالة طرد."

وأضاف: "هذا النادي في فترة انتقالية. كان يجب ان نفوز في الجولة الماضية. كنا سنصبح على بعد نقطتين من المركز الثاني اذا كنا حققنا الفوز."

وتابع: "كان الوضع ليصبح مختلفا اذا فزنا. لا يمكن التعامل مع حادث واحد على انه معتاد. سنتغلب على ما حدث. الموسم يستمر أكثر من يوم واحد."

ويحل وست هام يونايتد صاحب المركز الثامن ضيفا على يونايتد بعد غد السبت وهو يأمل في استغلال الاهتزاز الدفاعي لصاحب الأرض مع اصابة فيل جونز وكريس سمولينج وجوني ايفانز اضافة لايقاف تيلر بلاكيت بعد طرده أمام ليستر.

وقال فان جال: "يجب الاعتراف بانني لم أواجه هذا الموقف من قبل لذلك هذا غريب. من الصعب ان أتفهم هذا لاننا نعمل على تقييم ما نستطيع ان نفعله بطرق مختلفة."

وأضاف المدرب الهولندي البالغ من العمر (63 عاما): "قد يحصل اللاعبون الشبان على فرصهم. إنهم متعطشون للعب."

وتابع: "يوجد فارق ضخم بين مباريات الشباب والدوري الممتاز لكن لا يستطيع المرء تقديم نفسه في مباراة واحدة." 

رونالدو يرحب بتغيير مركزه لكسر رقم راؤول

رونالدو يرحب بتغيير مركزه لكسر رقم راؤول

كشفت صحيفة "ماركا" عن تعديل تكتيكي أجراه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد بتغيير مركز مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباريات الأخيرة، والدفع به كرأس حربة صريح.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رونالدو سيكون سعيداً بتغيير مركزه، خاصة أنه سيساعده على كسر الرقم المسجل باسم أسطورة راؤول جونزاليس الهداف التاريخي للميرينجي برصيد 323 هدفاً، بينما سجل "الدون" 264 هدفاً في 254 مباراة منذ انضمامه من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صيف 2009.

وأثمر هذا التعديل التكتيكي عن غزارة تهديفية لكريستيانو رونالدو صاحب الـ29 عاماً، حيث سجل 9 أهداف يتصدر بهم قائمة هدافي "الليجا"، منهم "سوبر هاتريك" على فريق إلتشي وقبلها "هاتريك" على ديبورتيفو لاكورونيا.

بالصور.. بالوتيللي يستعد لإيفرتون بقصة شعر غريبة

بالصور.. بالوتيللي يستعد لإيفرتون بقصة شعر غريبة

يواصل الإيطالي الدولي ماريو بالوتيللي مهاجم ليفربول الإنجليزي جذب الأنظار إليه ، حتى لو بعيدًا عن أدائه في الملعب، بعدما ظهر مجددًا بقصة شعر جديدة وغريبة ، قبل مواجهة إيفرتون في ديربي "الميرسيسايد" يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.
 
ونشر المهاجم المثير للجدل صور قصة شعره الجديدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " انستجرام"، حيث يأمل أن يكون ال "نيوليوك" الجديد عامل إضافي لتألقه.

ولم يقدم اللاعب حتى الآن المطلوب منه في المواجهات التي خاضها.
 
شعر بالوتيللي الأشقر والممزوج ببعض الخصل السوداء، احتل مساحة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف العالمية، في حين طالبت بعض الجماهير أن يركز اللاعب على كيفية مساعدة فريقه وقيادته للفوز، وخاصة بعد إصابة المهاجم المتألق دانييل ستوريدج.
 
يذكر أن الديربي المترقب سيقام على ملعب أنفيلد في الاسبوع السادس من المسابقة حيث يحتل الليفر المركز الـ11 ب 6 نقاط وإيفرتون المركز الـ14 ب 5 نقاط

لويس سواريز ● مهارات خورآافية » ليفربول


2014 World Cup Skills ● مهارات كاس العالم 2014


مهارات كرستيانو رونالدو vs ليونيل ميسي ● مقارنه كامله


اهداف مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي 3-5 [21-09-2014] تعليق حفيظ دراجي 2014


افضل 10 اهداف في كاس العالم ● Top 10 Goals World Cup ● 2014


افضل اهداف في العالم في سنة 2014


اهداف سواريز مع برشلونة


اجمد 10 اهداف فى دورى ابطال اوروبا 2014


جميع اهداف كريستيانو رونالدو (17) فى دورى ابطال اوروبا 2014


ريكاردو رودريجيز يؤكد لقاءه مع دلريو مجددا

ريكاردو رودريجيز يؤكد لقاءه مع دلريو مجددا

اجتمع احد الصحفيين الامريكيين المخضرمين في عالم المصارعة الحرة والألعاب القتالية بالمصارع والمذيع السابق في WWE ريكاردو رودريجيز في أحد المحافل الخاصة بالمصارعة، وسأله الصحفي ريكاردو عن وضعه بعد مغادرة WWE وأجاب أنه يبلي جيدا وأنه يشق طريقه بالشكل الصحيح.
وعن علاقته بالنجم السابق للاتحاد ألبرتو دلريو أكد رودريجيز أن علاقتهما لا تزال جيدة، وأنهما سيلتقيان في عرض خاص للمصارعة في مدينة نيويورك الشهر المقبل، كما أنه من المحتمل أن يلتقيان مرة أخرى في عروض الاتحاد المكسيكي AAA، ونفى ريكاردو أن لديه معلومات سرية حول ما حصل بين دلريو وWWE غير تلك التي صرّح بها صديقه.

جاستن جابرييل يلمح إلى التغيير أم إلى الرحيل؟

جاستن جابرييل يلمح إلى التغيير أم إلى الرحيل؟

بعث المصارع جاستن جابرييل رسالة غامضة بعض الشيء لمعجبيه من خلال موقع التواصل الاجتماعي انستغرام تحمل وجهين لفهمها، وتتعلق الرسالة بالمواجهة التي خاضها ضد النجم الموهوب كوفي كينستون في عرض سوبر ستارز الذي سيتم بثه فجر اليوم الخميس على شبكة WWE.
وطلب جاستن جابرييل من جماهيره مشاهدة عرض سوبر ستار على الشبكة لمشاهدة ضربته القاضية الصعبة “450 سبلاش” لأنها قد تكون المرة الاخيرة التي سيشاهدونها تنفذ من قبله، ولم يقدم جابرييل أي توضيح لاحق حول هذه الرسالة، وقد تفسر هذه الرسالة على أنها وداع منه لجماهيره، أو أنه سيظهر لاحقا بشخصية جديدة كليا لا تتطلب تنفيذه مثل هذه الحركة الطائرة.

صحفي معروف ينضم رسميا للاتحاد كمذيع

صحفي معروف ينضم رسميا للاتحاد كمذيع

اردا اوكال
أعلنت WWE والصحفي والمحلل المعروف في عالم المصارعة أردا أوكال عن انضمامه إلى صفوف العاملين في الاتحاد، ليبدأ مسيرته كمذيع في الاتحاد خلال الفترة القادمة، حيث عمل أوكال كمذيع ومحلل لعروض المصارعة بشكل عام وWWE بشكل خاص مع عدد من المؤسسات الاعلامية.
كما أن أردا أوكال يقدم برنامجا حواريا خاصا به يتناول أهم المواضيع المتعلقة بعالم المصارعة، وسيعمل أوكال في WWE تحت اسم مستعار هو كايل ادواردز من أجل ضمان الشركة لأي حقوق تجارية متعلقة بالاسم، ومن المتوقع أن يرتقي هذه الصحفي إلى أعلى المراتب الاعلامية في الاتحاد بسبب الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في هذا المجال.

شيمس يفضل انفصال الرو وسماك داون ويقلل من سلبيات الاندماج

شيمس يفضل انفصال الرو وسماك داون ويقلل من سلبيات الاندماج

عبّر المحارب السلتي شيمس حامل لقب الولايات المتحدة عن رأيه بصراحة تامة بمسألة انفصال عرض الرو وسماك داون التي كانت سائدة في السنوات الماضية، وقال شيمس أن فرص خلق نجوم الطليعة كانت أفضل وأكبر من الوضع الحالي، وأنه كان يفضّل بقاء العرضين منفصلين تماما إلى أن لمس بعض الفوائد من اندماجهما.
واستذكر شيمس انتقاله من عرض الرو إلى سماك داون عندما كانت WWE تقدم عرض تبادل النجوم، عندما حصل على فرص كبيرة في سماك داون دعمت مسيرته في عالم المصارعة، لكن ومن جهة أخرى قلّل شيمس من سلبيات اندماج العرضين كما هو الوضع حاليا، وقال أن WWE لا تبخل على أحد بالفرص، وأن أمر استغلالها يعود للمصارع نفسه، وضرب مثالا على ذلك النجم الشاب رومان رينز.

شركة هندية تطارد جون سينا وتربل اتش وكيرت انجل

شركة هندية تطارد جون سينا وتربل اتش وكيرت انجل

gama-pahalwan
تداولت عدد من الصحف الهندية المعروفة قضية مثيرة حول نية شركة انتاج سنيمائي في الهند انتاج فيلم كبير وضخم الميزانية عن قصة حياة المصارع الهندي الشهير في بلاده جاما بيلهلوان الذي يعتبر رمزا كبيرا للمصارعة وأحد أساطيرها هناك.
وقد حازت هذه الاخبار على اهتمام شريحة كبيرة من محبي المصارعة في الهند بعد اعلان الشركة أتها تحاول التواصل مع المدير التنفيذي لـ WWE تربل اتش والنجم جون سينا والمصارع الكبير كيرت انجل من اجل المشاركة في هذا الفيلم الكبير وإن كان بأدوار بسيطة جدا، وذلك لإعطائه هالة إعلامية كبيرة في حال ظهور أحد هؤلاء النجوم به.

WWE تغازل جولدبيرغ من جديد أم ترد على اتهاماته!!

WWE تغازل جولدبيرغ من جديد أم ترد على اتهاماته!!

جولدبيرج wwe
أفردت WWE من خلال موقعها الالكتروني الرسمي مساحة كبيرة وعلى غير عادتها تماما في مثل هذه المناسبات، مساحة كبيرة على صفحتها الرئيسية لتذكر الجماهير بالذكرى السابعة عشرة لانطلاقة النجم الاسطوري وصاحب الرقم القياسي بالانتصارات المتتالية بيل جولدبيرغ.
ومن هذا المنطلق فإن لهذه الخطوة ثلاثة أهداف من قبل المسؤولين في WWE، الأول هو مغازلة جولدبيرغ من جديد من أجل محاولة أعادته للاتحاد بعد جفاء طويل بين الطرفين، أما الهدف الثاني هو إسكات جولدبيرغ الذي اتهم WWE مؤخرا بمحاولة طمس تاريخيه مع WCW وعدم عرض لقطاته من خلال الشبكة، والهدف الثالث فهو ضرب عصفورين بحجر واحد ويجمع الهدف الأول والثاني معا.

تقرير| بول هيمان يعرّفكم على فتيانه عبر التاريخ (1)

تقرير| بول هيمان يعرّفكم على فتيانه عبر التاريخ (1)

نلتقيكم مجددا أصدقاء الموقع وزوارنا الاحبة مع سلسلة جديد يعرفكم بها مدير الاعمال الاسطوري بول هيمان على فتيانه عبر التاريخ، فما سيرد بهذا التقرير هو ما قام هيمان نفسه بكتابته متحدثا عن فتيانه وقمنا بترجمته لكم، ومن هنا يبدأ:
حسنا، قد تتساءلون ما الذي يلزمكم حتى تصبحوا فتيان بول هيمان، والاجابة لا شئ بالتحديد. الكثير من الايميلات والتغريدات فى تويتر تصلنى حول هذا الاستفسار من اشخاص يريدون أن يعرفوا ماذا يفعلوا حتى يصبحوا فى نادي بول هيمان.
وأنا فى قمة الأسف ان اخبركم انه لا توجد قواعد أو شروط أو استمارة تسجيل أو رسوم أو أي شئ من هذا القبيل لتصبحوا مع بول هيمان. ففتى هيمان هو شخص كنت اركز واتابعه منذ وقت طويل، واراقبه عن كثب واهتم بكل تفاصيل حياته داخل وخارج الحلبة، وانا اشعر بالفخر حقا كونى احد القليلين الذين يستطيعون رؤية الموهبة فى المصارعين وهم في بداياتهم واتكهن لهم بمستقبل مبهر قريبا.
وحين اقف فى الحلبة مع هؤلاء الشباب اشعر بالعظمة وانا فى حضرتهم واقدر الموهبة غير الطبيعية التى يتمتعون بها، لذا دعونى اقدم لكم سيداتى وسادتى وبكل فخر فتيان بول هيمان:
1- سي أم بانك
سأبدا هذه القائمة بأحد افضل الاسماء التي مرّت على WWE سي ام بانك، حامل حزام بطولة الدبليو دبليو اى لمدة 434 يوما متتالية، الافضل فى العالم بلا منازع.
فى عام 2005 كان سي ام بانك واحدا من اهم الاسماء المتفرغين فى عالم مصارعين الهواة، وبعد ان صارع فى العديد من الاتحادات حول العالم وخصوصا فى منظمة “حلبة الشرف”، لتقوم WWE بالتعاقد معه سريعا للاستفادة من الضجة الاعلامية التى احدثها تلك الايام.
وعلى الفور تم ارسال سي ام بانك فى احد مراكز التدريب التابع للاتحاد، وهنالك شاهدته عن قرب وتأكدت من أنه يحمل جميع صفات المصارع الكبير، مهاراته وشخصيته داخل الحلبة لا مثيل لها بين بقية المصارعين.
وقمت بالوقوف معه وحاربت من اجله حتى يصعد الى القمة، ولم يخذلنى سي ام بانك وكان محل ثقتى، وحتى بعد ان غادرت WWE فى عام 2006 ظلت علاقتى مع سي ام بانك كما هى، فكنا صديقين مقربين حتى عودتى مرة اخرى، وهو ما يجعلنى اعترف وبكل فخر بأننى فتى سي ام بانك.
2- بروك ليسنر
قد يعتقد الكثيرون اننى وبروك ليسنر مجرد وكيل اعمال وموكله، ولكننا فى الأصل صديقين مقربين وانا كاتم اسرار بروك ليسنر وأحد القلائل فى العالم الذين يثق فيهم. حين ظهر بروك ليسنر عام 2002 كنت احاول أن اظهر معه بشخصية مدير الاعمال على طريقة المدرسة القديمة.
بروك كان خامة جاهزة للتشكيل فى تلك الفترة وكل منا يأتى من خلفية مختلفة تماما عن الاخر، فأنا رجل مصارعة وهو نشأ كمزارع بسيط. ولكن لاحقا تحولنا الى اقرب الى الاخوان، وحتى بعد مغادرتنا لـ WWE لم ننقطع عن بعض نهائيا.
وكنت معه خلال مسيرته الرائعة فى اليو اف سي، بل حتى اننا قمنا بتأليف كتاب سويا، لن انسى ابدا ما حييت مسيرتى مع بروك ليسنر منذ اول لحظة دخل فيها الى الحلبة وحتى اللحظة التى اكتب فيها هذا المقال.
3- العملاق بيغ شو
فى عام 2002 كانت مسيرة بيغ شو قد وصلت الى الحضيض تماما، واصبح مجرد شبح وظل لمصارع ضخم الجثة لا غير، يتلقى الضرب من الجميع بدون استثناء، لقد كان من المفترض ان يكون وحش WWE والاكثر رعبا واخافة بين المصارعين.
وفى تلك الفترة كان عرض سماك داون يحتاج الى قوة ضاربة توازى قوة بروك ليسنر، شخص يقنع الجماهير بأنه قادر على مقارعة بروك وعضلاته المفتولة والتصدي له داخل الحلبةK تماما كما فعل مايك تايسون وهو يقضى على خصومه فى الجولة الأولى.
كان بروك ليسنر يطيح بالجميع بكل سهولة، لذا أتى دور بيغ شو فى تلك اللحظة. وفى عام 2002 بمهرجان سيرفايفر سيريس شاهد العالم صعود العملاق مرة اخرى واصبح بيغ شو اول مصارع يتمكن من التغلب على بروك ليسنر ليصبح بطل WWE الجديد، انا لم اكتشف بيغ شو، ولم اقدمه لأول مرة، بل فقط كنت فى المكان والوقت المناسب بالنسبة له، واصبح هو بذلك فتى بول هيمان.