Thursday, 2 October 2014

بالفيديو .. مساعد وزير الداخلية يُهرب مسدساً بمحطة مصر لاختبار قواته

بالفيديو .. مساعد وزير الداخلية يُهاختبر اللواء سيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات، أفراد القوة المتمركزة بمحطة مصر، والمسئولة عن جهاز الكشف عن المعادن، بمحاولة تهريب مسدس عبر إحدى الحقائب.

جاء ذلك أثناء حملة أمنية بمطحة مصر، وأمر اللواء ”جاد الحق” أحد مساعديه بأن يضع مسدس في حقيبة أحد الأفراد (يرتدي زيًا مدنيًا) ثم يضع حقيبته وسط زحام الركاب على جهاز كشف المفرقعات، لمعرفة مدى جاهزية القوة في كشف الممنوعات.
ونجح الفرد المتواجد على الجهاز في كشف المسدس، فقام مساعد الوزير بتكريمه في الحال.

من جانبه، تمكنت الحملة من ضبط ممنوعات، من بينها مسدس، وعقاقير مخدرة، ولص بمحطة الشهداء، ومخدر الحشيش بالخلافاوي.رب مسدساً بمحطة مصر لاختبار قواته


جبهة النصرة تنفي تعهدها بعدم قتل أي جندي لبناني محتجز

جبهة النصرة تنفي تعهدها بعدم قتل أي جندي لبناني محتجز    

عرب وعالم
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Service
نفت (جبهة النصرة) ما ورد في بعض وسائل الإعلام اللبنانية مؤخرا بأنها تعهدت بعدم قتل أي جندي لبناني محتجز لديها , مؤكدة أنه خبر عار عن الصحة.
وقالت جبهة النصرة في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ” لا يوجد أي جهة تمثلنا أو تفاوض عنا” , متهمة الحكومة اللبنانية بأنها مستمرة في اعتقال وتعذيب أهل السنة في لبنان بحجة الإرهاب , وحزب إيران (حزب الله) مستمر في قتل وقصف وتشريد أهل السنة في سوريا بحجة الدفاع عن المقاومة , فما الذي تغير”.
حسب قولها وتوجه بيان النصرة إلى اللبنانيين عموما وإلى أهالي الجنود الأسرى خصوصا بالقول “حكومتكم لا تزال على موقفها تجاه اللاجئين السوريين , فقد أعلنا سابقا مرارا وتكرارا أنه لا مفاوضات حتى يتم تسوية وضع بلدة عرسال بشكل كامل , وحل مشاكل اللاجئين السوريين والافراج عمن اعتقل منها مؤخرا”.
وأضاف ” لقد حملنا الموفد القطري هذه الشروط ولم يردنا منه أي رد حتى هذه اللحظة , وأبلغناه أننا على استعداد لإطلاق سراح أسرى من الجنود مقابل افراج الحكومة اللبنانية عن سجناء من سجن رومية (سجناء إسلاميين)”.

منظمة الشفافية الدولية تدعو أحزاب تونس الى “التعهد علنيا” بمكافحة الفساد

منظمة الشفافية الدولية تدعو أحزاب تونس الى “التعهد علنيا” بمكافحة الفساد

عرب وعالم

طالبت منظمة الشفافية الدولية الاحزاب التونسية المترشحة للانتخابات التشريعية المقررة في 26 اكتوبر الحالي بـ”التعهد علنيا” بمكافحة الفساد و”تجفيف منابعه” في تونس.
وقالت المنظمة في بيان مشترك مع منظمة “أنا يقظ” التونسية لمكافحة الفساد ان هذا التعهد سيكون “خطوة هامة جدا على طريق التجاوب مع المطالب الفورية للشعب التونسي والمتمثلة بوقف اساءة استخدام المنصب العام والتعاملات السرية والرشوة”.
ودعت المنظمة الحكومة التي ستنبثق عن الانتخابات التشريعية القادمة إلى “تفعيل اتفاقية الامم المتحدة (لمكافحة الفساد) التي صادقت عليها تونس سنة 2008 والوفاء بما جاء فيها من التزامات وذلك من خلال وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد في أسرع وقت ممكن بالشراكة مع الاطراف ذات العلاقة بما فيها منظمات المجتمع المدني”.
وطالبت خصوصا بـ”سن وتفعيل قانون يتعلق بحماية الشهود والمبلغين عن الفساد وفق المعايير الدولية والتشجيع على التبليغ عن الفساد”.
ودعت الى “إصلاح القانون المتعلق بالتصريح عن الممتلكات (الخاص بكبار المسؤولين) بحيث يصبح التصريح عن الذمة المالية علنيا وشفافا، وإعطاء محكمة المحاسبات مزيدا من الصلاحيات لتدقيق هذه التصاريح ومراجعتها”.
واستشرى الفساد في تونس خلال السنوات الثلاث الاخيرة رغم أن مكافحته كانت من المطالب الرئيسية لثورة 14 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي .
وفي 2013 تراجع ترتيب تونس للعام الثالث على التوالي في تقرير منظمة الشفافية الدولية.
وبحسب التقرير الذي شمل 177 دولة عبر العالم، تراجعت تونس خلال سنة 2013 إلى المركز 77، مقابل المراكز 75 في 2012، و73 في 2011، و59 في 2010.
ويعتقد نحو 70 بالمائة من التونسيين أن الشرطة هي الجهاز الأكثر فسادا في البلاد، تليها الاحزاب السياسية (66 %) ثم القضاء ( 59 %)، وفق نتائج استطلاع للرأي نشرته منظمة الشفافية الدولية في يوليو 2013.
وتواجه الدول التي ينتشر فيها الفساد “مشكلات مثل السيطرة على مؤسسات الدولة لتحقيق مآرب خاصة، والفساد في تمويل الحملات الانتخابية، وفي الإشراف على العقود العامة الكبيرة”، بحسب منظمة الشفافية الدولية.

المغربي خرجة يعود للتباري من بوابة سوشو

المغربي خرجة يعود للتباري من بوابة سوشو


حسين خرجة
سيعود الدولي المغربي السابق حسين خرجة إلى التباري من بوابة نادي سوشو الفرنسي الذي يرغب جهازه الفني من الإستفادة من خبرة اللاعب في خط الوسط.
 
وذكرت المحطة الإذاعية الفرنسية "فرنسا الزرقاء" أن إدارة الفريق الفرنسي قدمت عرضا لعميد الأسود السابق حسين خرجة للإنضمام للنادي المشارك بالدوري الفرنسي الثاني والذي يسعى للعودة مجددا لدوري «الليج1» الممتاز.
 
وكان حسين خرجة قد غاب عن الملاعب منذ فسخ عقده مع النادي العربي القطري سنة 2013، وعاد إلى أوروبا للبحث عن فريق جديد ينضم إليه، إلا أنه فشل في إيجاد فريق يلائم طموحاته.
 
وحمل اللاعب خرجة «32 سنة» قميص العديد من الأندية الإيطالية مثل فيورنتينا وإنتر ميلان وروما وسيينا وجنوى، كما لعب في بداية مشواره لسبورتينج ليشبونة البرتغالي من 1999 إلى 2000، وانضم للعربي القطري سنة 2013، غير أنه لم يستمر معه لخلافات مصدرها توقيفه من الإتحاد القطري على خلفيات الأحداث التي جرت في مباراة فريقه العربي ونادي الغرافة بعد تشابكه مع البرازيلي نيني مهاجم الغرافة ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي سابقا.

يوفنتوس وروما وجهاً لوجه تحت شعار "الصدارة للأقوى"

يوفنتوس وروما وجهاً لوجه تحت شعار "الصدارة للأقوى"


يلتقي يوفنتوس وروما - المرشحان لاحراز لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم ولدى كل منهما علامة النجاح الكاملة بعد خمس مباريات هذا الموسم - وجها لوجه يوم الاحد في مباراة قد تكون مهمة للغاية في سباق اللقب حتى في هذه المرحلة المبكرة.

وما قد يضفي المزيد من الاثارة على مواجهة بطل الموسم الماضي ووصيفه هو الوجود المحتمل لصانع لعب يوفنتوس المخضرم اندريا بيرلو ونظيره في روما فرانشيسكو توتي.

ولم يتلق يوفنتوس حامل اللقب أي هدف حتى الان في الدوري بينما مني مرمى روما بهدف واحد.

وسيحاول روما أن يكون أول فريق يحصل على نقطة على ملعب يوفنتوس في مباراة بالدوري منذ كالياري في نهاية موسم 2012-2013.

وحقق يوفنتوس الفوز في 19 مباراة على أرضه الموسم الماضي بينهم انتصار سهل بشكل مفاجيء 3-صفر على روما في طريقه لثالث لقب على التوالي في الدوري كما فاز بأول مباراتين بملعبه هذا الموسم.

ونأى المدرب الجديد ماسيميليانو اليجري بنفسه عن اجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة منذ تولى المهمة خلفا لانطونيو كونتي وسط موجة من التشاؤم بين المشجعين.

واحتفظ اليجري بخط الدفاع الثلاثي رغم أنه بدأ في تغيير أسلوب الفريق الى طريقة تعتمد أكثر على الاستحواذ وهو أمر يسمح ببعض الحرية لم تكن موجودة تحت قيادة سلفه.

وقال اليجري بعد الفوز مؤخرا على تشيزينا "في بعض الأوقات تكون بحاجة لزيادة الايقاع.. وفي بعض الأحيان تقليله وبعض اللاعبين ليسوا بحاجة لتقييدهم تماما بالخطط."

وأضاف "أعتقد أنه يمكن الفوز بالمباريات عن طريق التنظيم واللاعبين الممتازين.. وإلا يصبح الأمر مثل اللعب على كمبيوتر وهذا ليس ممكنا."

ولم يشارك بيرلو (35 عاما) في أي مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم بسبب الاصابة لكن تقارير اعلامية ايطالية قالت إنه قد يكون جاهزا لمباراة الاحد.

وفي الجانب الآخر يمر توتي بفترة رائعة وأصبح أكبر لاعب يسجل هدفا في دوري أبطال اوروبا عندما هز الشباك ضد مانشستر سيتي يوم الثلاثاء بعد ثلاثة أيام من عيد ميلاده 38.

وأهم المواجهات الأخرى في هذه الجولة ستجمع فيورنتينا وانترناسيونالي الذي انهارت بدايته الواعدة للموسم بالهزيمة الثقيلة 4-1 على أرضه أمام كالياري يوم الاحد الماضي.

وسجل فيورنتينا هدفين فقط في خمس مباريات ويغيب عنه مهاجم ايطاليا جوسيبي روسي بسبب اصابة خطيرة في الركبة بالإضافة لمهاجم المانيا ماريو جوميز.

وقال المدرب فينشينزو مونتيلا "نلعب بأسلوبنا لكن بالتأكيد اذا غاب عنك لاعبون بوسعهم تحويل الفرص الى أهداف فإن العديد من هذه الفرص لن تتحول لأهداف."

وأضاف "الموسم بدأ للتو.. أنا مرتاح من روح الفريق وحالته الذهنية وفي الجانب الآخر يجب أيضا أن يقف معك الحظ في كرة القدم."

ويلعب اودينيزي صاحب المركز الثالث (12 نقطة) على أرضه ضد تشيزينا الوافد الجديد بينما يلتقي سامبدوريا وهو الفريق الوحيد الآخر الذي يخلو سجله من الهزائم غير يوفنتوس وروما مع اتلانتا يوم الاحد.

ميلان يفقد مينيز أمام كييفو للإصابة

ميلان يفقد مينيز أمام كييفو للإصابة

جيرمي مينيز
تأكد غياب اللاعب الفرنسي جيرمي مينيز مهاجم نادي ايه سي ميلان الايطالي عن مباراة فريقه امام نادي كييفو فيرونا السبت المقبل في الجولة السادسة من الدوري الايطالي .
 
الصحفي الإيطالي جينالوكا دي مارزيو أكد عبر موقعه الإلكتروني أن مينيز قد تعرض صباح لاصابة المنقطة الخلفية في الركبة وغادر مقر تدريبات النادي "الميلانيلو" رفقة رودولفو طبيب الفريق .
 
وذكر دي مارزيو أن مينيز يعاني من التهاب في وتر الركبة اليسرى، وان النادي سيقوم بإجراء فحص طبي جديد من اجل تحديد مدى خطورة الاصابة.
 
يذكر ان مينيز انتقل هذا الموسم الى ايه سي ميلان قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة انتقال حرة بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

الأضواء مسلطة على فابريجاس في قمة تشيلسي وآرسنال

الأضواء مسلطة على فابريجاس في قمة تشيلسي وآرسنال

سيسك فابريجاس
 سيقف لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريجاس بقميص تشيلسي المتصدر في مواجهة فريقه السابق ارسنال بينما سيحاول المدرب ماوريسيو بوكيتينو عرقلة تقدم فريقه السابق ساوثامبتون صاحب المركز الثاني مع انطلاق جولة جديدة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأسبوع المقبل.

وسيجدد هاري ريدناب المواجهة ضد ناديه الأول ويستهام يونايتد حين يقود ناديه الحالي المتعثر كوينز بارك رينجرز للعب في استاد أبتون بارك حيث سيحتاج للفوز لانتشاله من منطقة الهبوط.

لكن مواجهة أخرى من هذا النوع تأجلت على الأقل في أرض الملعب وتخص وين روني وفريقه السابق إيفرتون.

وسيكون قد مرت عشر سنوات ويومان الأحد المقبل على أول مشاركة لروني الذي كان حينها في الثامنة عشرة من عمره مع مانشستر يونايتد ضد ميدلسبره بعد رحيله عن إيفرتون مقابل 27 مليون جنيه استرليني (43.70 مليون دولار).

لكن اللاعب الذي أصبح الآن قائدا ليونايتد بدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات بعد طرده في انتصار فريقه 2-1 على وست هام في الجولة الماضية حين سجل هدفا.

وبعد ست جولات من انطلاق الموسم يتصدر تشيلسي الذي هزم سبورتنج البرتغالي 1-صفر في دوري أبطال اوروبا الترتيب برصيد 16 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على ملاحقه ساوثامبتون وبخمس على مانشستر سيتي حامل اللقب وبست نقاط على ارسنال صاحب المركز الرابع.

وفي مارس الماضي سحق تشيلسي ارسنال 6-صفر في المباراة الألف للفريق الخاسر مع مدربه ارسين فينجر الذي سيعود لملعب ستامفورد بريدج بعد أيام قليلة من احتفاله بمرور 18 عاما على توليه قيادة الفريق ولا شك أنه سيحرص على عدم تكرار ذلك.

والمباراة الوحيدة التي فقد فيها تشيلسي نقاطا في الدوري حتى الآن كانت بتعادله 1-1 مع مانشستر سيتي في 21 سبتمبر حين اهتزت شباكه بقدم لاعبه السابق فرانك لامبارد.

والآن يلعب فابريجاس البالغ من العمر 27 عاما بالقرب من المركز الذي اعتاد لامبارد شغله في وسط ملعب تشيلسي وكله تصميم على قيادة تشيلسي للمجد ويقول إنه لا يجد أي مشاكل في اللعب ضد فريقه السابق الذي مثله لثماني سنوات قبل انتقاله إلى برشلونة.

وقال فابريجاس لصحيفة ذا صن الشهر الماضي "الانتقال من ناد لآخر جزء من اللعبة وعلى الناس أن يذكروا أن ارسنال هو الذي لم يستغل بندا يتيح له حق استردادي."

وأضاف "أردت مواصلة لعب كرة القدم والاستمتاع بأدائي وبمسيرتي وأشعر أن انضمامي لتشيلة كان الخيار الأفضل بالنسبة لي.

"ارسنال لا يزال قريبا مني. لا يزال لدي أصدقاء فيه ولدي صلات جيدة. رحلت عن ارسنال لسبب ولم أعد إليه لسبب."

لكن ارسنال يشعر بالسعادة بعد الفوز 4-1 على جالاطا سراي في دوري أبطال اوروبا بفضل ثلاثية من مهاجمه الجديد داني ويلبيك.

ولم يخسر ارسنال أي مباراة في الدوري لكنه أيضا لم يفز إلا باثنتين مقابل أربعة تعادلات في ست مباريات آخرها التعادل 1-1 مع الغريم توتنهام هوتسبير الذي سيلعب ضد وست هام يونايتد يوم الأحد.

وقام بوكيتينو مدرب توتنهام الحالي بعمل جيد في ساوثامبتون وقاده للمركز الثامن في الدوري الموسم الماضي لكن الفريق فاجأ الجميع هذا الموسم تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان الذي قال إن الذهاب لملعب وايت هارت لين سيضيف مذاقا خاصا للمباراة بالنسبة للاعبين سابقين بين الناديين وللجماهير أيضا.

وقال كومان بعد فوز ساوثامبتون على كوينز بارك هذا الأسبوع "ربما ستكون مناسبة خاصة بعض الشيء بالنسبة للاعبين والمشجعين.. لكني كنت في هولندا العام الماضي."

وأضاف "لكن بالنسبة لي أنا فليست هذه سوى مباراة أخرى نريد الحصول على نقاطها الثلاث."

وواجه ريدناب الذي درب ساوثامبتون هو الآخر صيحات استهجان من مشجعي الفريق هذا الأسبوع حين انتصر الفريق على كوينز بارك 2-1 لكنه أشاد بكومان بعدها.

ليفربول يستعد لتجديد عقد ستوريدج

ليفربول يستعد لتجديد عقد ستوريدج


أصبح المهاجم دانيل ستوريدج لاعب ليفربول الإنجليزي قاب قوسين أو أدنى من تجديد عقده مع الفريق حتى عام 2019.
 
صحيفة الديلي ميل البريطانية أفادت بأن ستوريدج ما زال مرتبطاً بقلعة الأنفيلد لمدة أربعة مواسم جديدة، عقب انتقاله بصفقة تقدر بمبلغ 12 مليون جنيه إسترليني قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي.
 
وأضافت الصحيفة بأن نادي ليفربول يسعى لمكافأة ستوريدج عقب تسجيله 36 هدفاً في 52 مباراة، بتوقيع عقد جديد براتب أسبوعي يصل لـ 150 ألف جنيه إسترليني.
 
وفي الإطار ذاته، صرح برندان رودجرز المدير الفني لنادي ليفربول قائلاً: "لقد تحدثت مع روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بشأن مشاركة دانيل، ولقد وافق على عدم مشاركته خلال الأسبوعين القادمين، من أجل أن يصبح في حالة بدنية أفضل."
 
يذكر أن نادي ليفربول الإنجليزي قد تلقى هزيمة مفاجأة يوم أمس الأربعاء أمام نادي بازل بنتيجة 1-0، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بودولسكي منزعج من وضعه بآرسنال ويفكر بالرحيل

بودولسكي منزعج من وضعه بآرسنال ويفكر بالرحيل


أكد المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي أنه يفكر في الانتقال من نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم بحثا عن فرصة للعب ضمن التشكيل الأساسي لفريق ما.

وصرح بودولسكي لقناة تلفزيونية بألمانيا أنه كان لاعبا يمارس "كرة قدم الشوارع" ويحب خوض المباريات ولذلك فإنه فكر "أكثر من مرة" في الانتقال من ناديه الإنجليزي.

وقال بودولسكي : "لو لم أحظ بفرصة للعب كل أسبوع ، فيجب أن يأتي التغيير".

ولم يبدأ بودولسكي /29 عاما/ لاعب منتخب ألمانيا أي من مباريات آرسنال التنافسية ال12 بهذا الموسم ضمن التشكيل الأساسي للفريق ، وكان بديلا لم يشارك في مباراة أمس الأربعاء التي فاز فيها فريقه 4 / 1 على ضيفه التركي جالطة ساراي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "استاد الإمارات".

ويمتد عقد بودولسكي مع آرسنال لعام 2016، ولكن اللاعب أكد أنه سيفكر مليا في مسألة سعيه للانتقال من الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

صحيفة تسخر من خطأ الاتحاد الإنجليزي مع ويلبك

صحيفة تسخر من خطأ الاتحاد الإنجليزي مع ويلبك


وقع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في خطأ تجاه داني ويلبيك الذي انتقل مطلع الموسم الجاري من آرسنال إلى مانشستر يونايتد مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.
 
ونشرت صحيفة مترو الانجليزية صورة من القائمة التي أعلنها الاتحاد الإنجليزي لتشكيلة اللاعبين التي ستخوض مباراتي إنجلترا القادمتين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" في فرنسا، حيث تم إدراج اسم داني ويلبيك على أنه مهاجم مانشستر يونايتد.
 
وواصلت "مترو" سخريتها بأن مسئولي الاتحاد الإنجليزي، لم يقوموا بالإطلاع على الصحف الإنجليزية صباح اليوم، التي احتكر ويلبيك صدر صفحاتها الأولى، بفضل تسجيله "هاتريك" ليقود آرسنال لفوز عريض أمس على جالطة سراي التركي بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.
 
يُذكر أن ويلبيك سجل هدفي "الأسود الثلاثة" في مرمى سويسرا في افتتاح مشوار التصفيات الأوروبية بعد ساعات قليلة من رحيله عن مانشستر يونايتد

توتنهام يتحرك لضم قاطرة بورتو في يناير

توتنهام يتحرك لضم قاطرة بورتو في يناير


يستعد نادي توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي للدخول في مفاوضات مكثفة مع نادي بورتو البرتغالي للتعاقد مع مهاجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.
 
وذكرت تقارير صحفية أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام طلب التعاقد مع مهاجم مميز خلال الفترة القادمة، وذلك بعد ضياع صفقة داني ويلبيك الذي فضل الانتقال من مانشستر يونايتد إلى آرسنال في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية.
 
وأضافت أن بوكيتينو أبلغ رئيس نادي توتنهام دانييل ليفي، أن جاكسون مارتينيز هو الخيار الأول له لتدعيم هجوم "السبيرز" في الميركاتو الشتوي، علماً بأن نادي فالنسيا الإسباني ضمن المهتمين بضمه.
 
ولن يفرط نادي بورتو البرتغالي في مهاجمه القوي بمقابل أقل من 25 مليون جنيه إسترليني، خاصة أن اللاعب يقدم مستويات رائعة منذ بداية الموسم الجاري، وسجل هدفي الفريق في مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

الإصابة تحرم هال سيتي من حارس مرماه لستة أسابيع

الإصابة تحرم هال سيتي من حارس مرماه لستة أسابيع

الان ماكريجور
أعلن نادي هال سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أن حارس مرماه الان ماكريجور سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين 4 و6 أسابيع بسبب الإصابة في الكتف.
 
ويعاني حارس مرمى منتخب اسكتلندا، البالغ من العمر 32 عاما من آلام في الكتف منذ عدة أسابيع، ونصحه أطباء النادي بضرورة الحصول على راحة كافية.
 
ومن المقرر أن يتولى ستيف هاربر مهمة حراسة مرمى هال سيتي في المباراة أمام كريستال بالاس يوم السبت القادم في إطار الأسبوع السابع من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تقام على أرض هال سيتي في ملعب كينجستون كوميونيكاشنز ستديوم.
 
وسيغيب ماكريجور أيضا عن مباراة منتخب اسكتلندا أمام جورجيا وبولندا في تصفيات يورو 2016 المقرر إقامة نهائياتها في فرنسا.

نجريدو يسعى للعودة للعب خلال لقاء ديبورتيفو

نجريدو يسعى للعودة للعب خلال لقاء ديبورتيفو


أكد مهاجم فالنسيا، ألفارو نجريدو، اليوم الخميس ان المباراة التي سيخوضها فريقه أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالدوري الإسباني في 19 من أكتوبر الجاري، ستكون موعد عودته للعب بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد مع ناديه السابق مانشستر سيتي.

وكان نجريدو قد انسحب يوم الاثنين الماضي من التدريبات الجماعية بعد تعرضه لضربة في موضع الكسر باحد اصابع قدمه نتيجة اصطدامه بروبن بيزو، ومنذ حينها لم يتدرب مع باقي زملائه.

إلا ان الجهاز الطبي لنادي فالنسيا يؤكد ان المهاجم الدولي لا يعاني من اي انتكاسة صحية.

وقد أكد نجريدو خلال تصريحاته اليوم انه كان يسعى للعب اولى دقائقه الرسمية كلاعب بفالنسيا امام ديبورتيفو، إلا التطور الجيد لعملية تعافيه من الكسر بقدمه اليمنى جعلته يأمل في إمكانية القيام بذلك خلال لقاء أتلتيكو بعد غد السبت.

إلا أن ما حدث يوم الاثنين الماضي جعله يشعر ببعض المتاعب التي اجبرته على الحد من وتيرة التدريبات والتعامل بصبر مع آخر مراحل تعافيه.

رونالدو يرد على جماهير مانشستر المطالبة بعودته

رونالدو يرد على جماهير مانشستر المطالبة بعودته

يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، لم يتأثر بالأنباء العديدة والضغوط التي تمارس عليه
في الفترة الأخيرة، لإقناعه بالعودة مجدداً إلى صفوف ناديه القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد نهاية الموسم الجاري.
 
وقال رونالدو في تصريح لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "ما فعلته بعض جماهير مانشستر يونايتد بإرسال طائرة حلقت فوق ملعب فياريال، تؤكد أنني لدي عائلة كبيرة في إنجلترا، ورصيد كبير لدى جماهير الفريق".
 
ولكن النجم البرتغالي استدرك موجهاً رسالة مقتضبة لجماهير الفريق الإنجليزي، قائلاً: "شكراً لكم، ولكنني سعيد هنا في مدريد".
 
ويحاول النادي الإنجليزي استعادة كريستيانو رونالدو الذي حقق مع الفريق إنجازات عديدة على مدار ست سنوات ارتدى خلالها قميص الشياطين الحمر، قبل الانتقال إلى ريال مدريد صيف 2009 في صفقة هي الأغلى مقابل 91 مليون يورو.

مانشستر يونايتد يجهز عرضا لخضيرة

مانشستر يونايتد يجهز عرضا لخضيرة

سامي خضيرة
تستعد إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي لتقديم عرض رسمي لضم الدولي الألماني لاعب وسط ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
صحيفة " ميترو" البريطانية نشرت تقارير تفيد بأن إدارة المانيو تنوي تقديم 10 مليون إسترليني لضم اللاعب غير المستخدم من جانب النادي الملكي، ليكون بديلاً للهولندي كيفين ستروتمان الذي لن يفرط فيه روما بسهولة.
 
التقرير أشار إلى أن يونايتد طلب من مدربه الهولندي لويس فان جال أن يجد بديلا للاعب روما يكون تكلفة انتقاله أقل حيث أن النادي الإيطالي طالب بالحصول على 30 مليون إسترليني مقابل الاستغناء عن نجمه.
 
جدير بالذكر أن خضيرة صاحب الـ27 عامًا سينتهى عقده مع النادى الاسبانى بنهاية الموسم الجاري.
 

كاماتشو: كاسياس قادر على حل الأزمة ورونالدو سيحطم جميع الأرقام

كاماتشو: كاسياس قادر على حل الأزمة ورونالدو سيحطم جميع الأرقام

كاماتشو
أكد انطونيو كاماتشو مدرب نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني الأسبق أن الحارس إيكر كاسياس قادر على الخروج من أية أزمة قد تواجهه.
 
فقد صرح كاماتشو خلال حضوره لحفل توقيع عقد رعاية بين الاتحاد الإسباني وشركة بسورتيوم، قائلاً : "على الرغم من كل ما مر به كاسياس إلى الآن، فهو قادر على التعامل مع أية ازمة تواجهه في ريال مدريد."
 
وأضاف: "كاسياس نشيط، فهو يتحدث مع زملائه ورد فعله جيد في الحراسة."
 
أما فيما يخص صافرات الاستهجان التي ظهرت مؤخراً في ملعب سنتياجو بيرنابيو، قال كاماتشو: "على الجمهور أن يشجع خلال المباراة وإن تعالت الصافرات على أي لاعب فإنه سيفشل."
 
وعلق كاماتشو على كثرة الأهداف التي يتلقاها ريال مدريد من الكرات الثابتة، بقوله: "هذه الأهداف ليست مقلقة فهي مجرد هفوات ويتعين على اللاعبين أن يعملوا بشكل أكبر مع بعضهم من أجل التغلب عليها."
 
واختتم تصريحه بالحديث عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واصفاً إياه "بالوحش" مؤكداً أنه قد يحطم جميع الارقام الفرديه  هذا الموسم

استراتيجية اليجري وصبر أتلتيكو وملاحظات أخرى من خسارة يوفنتوس

استراتيجية اليجري وصبر أتلتيكو وملاحظات أخرى من خسارة يوفنتوس

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً بهدف نظيف لكنه غاية في الأهمية على يوفنتوس، فمن خلال هذه النتيجة تساوت كفة الجميع في المجموعة الثانية، بتحقيق كل فريق الفوز على ملعبه والخسارة خارج ملعبه حتى الآن.
 
فيما يلي أبرز الملاحظات من هذا اللقاء:
- اللقاء كان متجها للتعادل السلبي لولا هفوة واحدة في دفاع يوفنتوس، لا يمكن القول إن أتلتيكو مدريد استحق الانتصار ولا يوفنتوس كذلك، فانعدام الفرص هو العلامة البارزة في المواجهة، لكن ما يجعل فريق العاصمة أكثر أحقية بالانتصار إن كان لا بد من وجود فائز، أنه بحث عن النقاط كاملة في حين كانت استراتيجية اليجري هي البحث عن التعادل فقط، وظهر ذلك جلياً من التبديلات العشوائية لغايات هجومية بعد هدف توران التي أجراها يوفنتوس.
 
- مشكلة كبيرة ليوفتوس عندما يستحوذ على الكرة بنسبة 64% ولا يجبر الحارس مويا على التصدي لأي كرة، فرغم أن الفريق بات استحواذياً أكثر مع اليجري مما كان عليه الحال مع كونتي، فإن مثل هذه الحالات الاستحواذية لن تلاقى بالترحاب من الإعلام الإيطالي الذي يؤمن بالنتائج قبل كل شيء.
 
- أتلتيكو مدريد أجبر بوفون على التعامل مع كرتين فقط؛ الأولى تصدى لها من تسديدة ماندزوكيتش والثانية كانت في المرمى، فريق العاصمة ليس بنفس جودته الهجومية التي امتاز بها الموسم الماضي وهذا طبيعي نتيجة كثرة التغييرات التي أصابت صفوفه خلال الصيف، لكن أكثر ما يجعله قادراً على المضي باستقرار أكثر مما حدث مع فرق أخرى غيرت جلدها هو الصبر، فرجال دييجو سيميوني لا يمانعون الانتظار حتى الدقيقة الأخيرة لتسديد أول كرة لهم.
 
- أرتورو فيدال هذا الموسم فقد الكثير من سرعته وتركيزه الذي تحلى بهما المواسم الماضية، كما أن اندفاعه إلى الأمام بات أقل من ذي قبل. خضوعه لعملية جراحية واستعجاله العودة من الأسباب المباشرة لذلك، إلا أنه يجب عدم استبعاد مسألة الجدل الكبير حول رحيله في الصيف الماضي من المسألة.
 
- كوكي وأردا توران يشكلان دينامو الفريق المدريدي، فالأول يضبط الإيقاع وينقل الكرة للثلث الأخير بشكل مثالي، ومن هناك يتولى اللاعب التركي القيادة ويخلق المشاكل إما بتحركاته داخل منطقة الجزاء أو بإرساله الكرة إليها.
 
- الهدف كان من الممكن أن يأتي في كل الظروف، لكن اليجري تأخر بالتبديلات رغم تراجع يوفنتوس بشكل مبالغ فيه قبيل الهدف بدقائق، وظهر تفوق أتلتيكو مدريد بدنياً في خط الوسط، فكان أول تبديل للسيدة العجوز في الدقيقة 78، علماً أن التراجع الدفاعي المفرط اليوم لم يكن مبرراً لأن الفريق في الشوط الأول لعب بتكافؤ وكانت الأمور تسير على ما يرام، وظهر جلياً أن صاحب الأرض فاقد لانسجامه الهجومي الخطير.
 
- عندما بدأ الموسم تحدث دييجو سيميوني عن حفاظه على أركان الفريق، وهو أمر لم يفهم من قبل وسائل الإعلام والجماهير التي كانت تخشى على أتلتيكو من رحيل كوستا وفيا وفيلبي لويس، لكن من الواضح أن المدرب الأرجنتيني يعرف جيداً العمود الفقري الذي يستمر به حال الفريق جيداً.
 
- فرناندو لورينتي أظهر إمكانيات رهيبة في الهواء رغم لعبه أمام بارعين في هذه الألعاب مثل دييجو جودين وميراندا، يوفنتوس لم يستطع الاستفادة من هذه الهيمنة اليوم كما يجب، وهو نفس حال منتخب اسبانيا مع مهاجم بلباو السابق.

ويلبيك نسى تقاليد الهدافين أمام جالطة سراي

ويلبيك نسى تقاليد الهدافين أمام جالطة سراي

قاد مهاجم آرسنال داني ويلبيك فريقه لفوز كبير 4 -1 على جالطة سراي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما سجل هاتريك في أول 52 دقيقة من المواجهة.

ومن أعراف كرة القدم الاحترافية أن يأخذ المهاجم الذي يسجل هاتريك الكرة معه إلى المنزل كنوع من التذكار، لكن ويلبيك الذي سجل يوم أمس أول هاتريك في مسيرته الاحترافية لكنه لم يفعل ذلك "لعدم اعتياده على الأمر".

وقال مهاجم منتخب انجلترا كما نقلت عنه صحيفة الميرور بعد الفوز "لقد نسيت الكرة، وعدت للحصول عليها لاحقاً".

وأضاف "أسعى دوماً لتسجيل الأهداف، أحتل الأماكن التي أشعر أنها مفيدة للتسجيل".

سر تحسن ويلبيك مع ارسنال أعاده اللاعب لأرسن فنجر الذي قال عنه "لقد أظهر الكثير من الإيمان بقدراتي، وأنا سعيد لعدم تخييب ظنه".

داني حذر جميع خصومه قائلاً "من الآن فصاعداً نريد تحقيق النقاط في كل لقاء".

يذكر أن دورتموند يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه آرسنال برصيد 3 نقاط ثم غلطة سراي وأندرلخت برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

خمسة أسباب وراء تعثر السيتي أوروبياً

خمسة أسباب وراء تعثر السيتي أوروبياً

يبدو أنَّ مدينة مانشستر الإنجليزية لن تكون سعيدة هذا العام على المستوى الأوروبية ، فنصفها الأول الممثل بمانشستر يونايتد يقضي الموسم وهو ليس ضمن المشاركين بدوري أبطال أوروبا البطولة الأعرق أوروبياً .

فيما النصف الثاني والممثل بمانشستر سيتي فقد خيَّب آمال مناصريه وآمال متتبعي الكرة الإنجليزية بشكلٍ عام حتى اللحظة من منافسات البطولة وهو الذي خرج من مباراته الأولى أمام بايرن ميونخ بالخسارة بهدف نظيف قبل أن يتعثر بالتعادل أمام ذئاب العاصمة الإيطالية روما ولكن في ملعب الإتحاد في إنجلترا بهدفٍ لمثله .

في الواقع ليلة أخرى كانت حزينة للفريق السماوي ما جعل من صحيفة " ديلي ميل " البريطانية الشهيرة تسلط بقعة ضوء على 5 أسباب خلف تراجع مستوى السيتزن في المسابقة الأوروبية:

1- على أرضك وبين جمهورك

أن تلعب على أرضك وبين جماهيرك فهذا يعني أنَّك ستلقى الدعم الكافي من جمهورك ولكن هذه القاعدة مختلفة مع مانشستر سيتي الذي لم تمتلئ اركان ملعبه الإتحاد في قمة أمام متصدر الدوري الإيطالي الذي حقق خمسة انتصارات من خمس مباريات.

ويبدو أنَّ قيمة روما ، ,حب مانشستر سيتي ، وعودة إشلي كول الأولى لإنجلترا لم تكن سبباً كافياً للجمهور المانشستراوي لحضور هذا اللقاء وفي هذا الصدد بول سكولز من ملعب الإتحاد وهو المحلل لإحدى القنوات قال :" يبدو أنَّ جمهور السيتي لا يقدر ما معنى دوري أبطال أوروبا !؟ ".

2- إخفاق المهاجمين

أمام روما بدا أنَّ هجوم الفريق الأزرق أخفق تماماً في إيجاد حلول ، بالنسبة لإيدين دزيكو على سبيل الحصر كانت هذه المباراة مهمة له ليثبت أنَّه جدير بالمركز الأساسي في التشكيلة بعد إصابة يوفيتتش ، لكنَّ الأمور لم تسِر على ما يُرام ، لا يمكن أن لا نثني على دفاع روما الذي كان حاضراً بقوة في اللقاء ولكن في الوقت ذاته ، دزيكو وأجويرو في المقدمة أخفقا وكان هذا بلا شك سبب كبير وراء إخفاق الفريق .

3- يايا توريه يتراجع للوراء

في الأندية بشكلٍ عام ، لاعب المحور قد يؤثر بمستواه كثيراً على النادي بالإيجاب أو السلب ، لكن مع يايا توريه الأمر أشد خطورة ، هذا اللاعب يقوم على مستواه مستوى فريق بأكمله ، توريه الذي كان أفضل لاعب وسط ربما في العالم الموسم المنقضي يبدو هذا الموسم متراجعٌ نحو الوراء ، اللاعب في الواقع لا يقدم ما عليه بالصورة الأمثل وتمريراته وتحركاته أمام روما كانت صورة مصغرة لسوء أو تراجع مستواه طيلة الموسم الحالي حتى لحظته الآنية .

4 -بيلجريني لم يبحث عن الأفكار الخلاقة

يُعرف جيداً أنّ السلاح الأول للانتصار على الطليان هو فك شيفرتهم الدفاعية ولكن هذا كان محض خيال بالنسبة لمانويل بيلجريني الذي عجز عن إيجاد الحلول الإبداعية من الأطراف ، مايكون الذي كان دمية قبل أربع سنوات أمام جاريث بيل بدا اليوم رفقة إشلي كول شرارات تمنع إقتراب نافاس وزملائه من الأروقة ، في الواقع رجال بيلجريني في الوقت ذاته خذلوه فنافاس لم يتحرك كالمعتاد ولعب فقط 45 دقيقة والحال ذاته كان من سيلفا ، الإسبان خذلوا مانويل والسيتي .

5- لامبارد وميلنر أساسيان

كان يفترض على مانويل بيلجريني أن يلعب بالثنائي لامبارد و ميلنر أساسياً في هذا اللقاء ، من يدري ما كان سيفعله هذا الثنائي الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني وغيَّر من مجريات اللقاء و أعطى القوة لخط الوسط الإنجليزي ، في الحقيقة ميلنر من اللاعبين المظلومين إعلامياً واليوم من بيللجريني فهو يستحق مكانة يستطيع من خلاله تقديم أفضل ما لديه ولامبارد يتحدث عن نفسه حين يلعب فوق أرض الملعب .

بالأرقام.. بنزيما قدّم أداءً قوياً في 23 دقيقة

بالأرقام.. بنزيما قدّم أداءً قوياً في 23 دقيقة


استعان المدرب كارلو أنشيلوتي بخدمات مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما للتغلب على لودوجوريتس البلغاري بنتيجة 2-1، وذلك بعد أن بدأ الفرنسي اللقاء من مقاعد الاحتياط.

بنزيما دخل إلى أرضية الملعب في الدقيقة 67 بدلاً من المكسيكي خافيير هرنانديز، ليسجل هدفاً بعد 10 دقائق فقط من تواجده على أرض الملعب.

هدف بنزيما لم يكن كل شيء قدمه في اللقاء، فقد استطاع صنع 3 فرص محققة للتسجيل لفريقه كأكثر اللاعبين صناعة للفرص متساوياً مع ايسكو ومارسيلو اللذين لعبا لفترة أطول منه بكثير على أرض الملعب.

ونجح أيضاً بأن يكون ثالث أفضل مراوغ في فريقه، هذا بالإضافة إلى قدرته على التحرك بشكل صعّب المهمة على دفاعات الفريق البلغاري بمسألة الرقابة داخل منطقة الجزاء.

وكشف المهاجم الفرنسي عن سبب هذا الأداء قائلاً "أنا مرتاح بدنياً وذهنياً" ، كما أنه رفض التحدث عن تسجيله هدف الفوز مؤكداً أن المهم هو فوز الفريق.

بالوتيلي يرفض تحية جماهير ليفربول ويتجاهل أوامر مدربه

لم تكن خسارة ليفربول 0-1 أمام بازل في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا كل شيء سلبي حصل للريدز يوم أمس، فمهاجم الفريق ماريو بالوتيلي عاد لتصرفاته غير المفهومة على أرضية الملعب.

وذكرت صحيفة الديلي ميل أن بالوتيلي رفض أوامر مدربه للذهاب إلى الجماهير من أجل تحيتهم، بعد أن تحملوا أعباء السفر وخاب ظنهم بخسارة الفريق، لكن المهاجم الإيطالي رفض هذه الأوامر واتجه مباشرة إلى نفق اللاعبين.

وحاول برندن رودجرز مدرب ليفربول تهدئة الأوضاع بقوله:" ماريو لعب بكل جيد في اللقاء، لا أعرف إن كان ذهب لشكر الجماهير حيث أنني قدمت سريعاً إلى المؤتمر الصحفي".

خسارة الريدز أمام بازل وضعتهم في موقف حرج في مجموعة يتصدرها ريال مدريد برصيد 6 نقاط، وأي خطأ أخر قد يكون ثمنه خروجاً مبكراً من البطولة.

روما ينفي إمكانية الإستغناء عن ستروتمان

روما ينفي إمكانية الإستغناء عن ستروتمان

يأمل المدرب الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق ايه اس روما الايطالي استعادة لاعبه الهولندي ستروتمان قبل لقاء العودة ضد مانشستر سيتي الانجليزي في بطولة دوري ابطال اوروبا في شهر ديسمبر المقبل.

ويغيب اللاعب عن المباريات منذ عدة أشهر بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

ونفى المدرب الفرنسي في الوقت ذاته وجود اي نية للاستغناء عن النجم الهولندي.

وقال جارسيا في تصريحات لوسائل الاعلام الهولندية " دائماً اقول ان ستروتمان هو لاعب مهم للغاية لنا ولا نفكر في بيعه ".

وأضاف جارسيا " انتظر عودته الفترة المقبلة واتمناها قبل لقاء العودة ضد مانشستر سيتي في دوري الابطال في ديسمبر المقبل ".

واختتم المدرب الفرنسي حديثه:" ستروتمان لاعب كبير ومؤثر للغاية وخسرنا كثيراً بتعرضه للاصابة خلال الموسم الماضي وهو بالتأكيد اضافة لنا فور شفائه من الاصابة ".

يذكر أن بعض التقارير الاعلامية اكدت رغبة المدرب الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد في ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.